مرتضى منصور
مرتضى منصور


تفاصيل محاكمات مرتضى منصور خلال 2022.. أبرزها سب قيادات الأهلي 

أحمد المهدي

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 12:45 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز محاكمات مرتضى منصور التي جرت خلال السنة الأخيرة، والتي نظرتها دوائر الجنح والجنايات والدوائر الاقتصادية، وهي كالتالي:

محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب قيادات الأهلي 

قررت المحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس، تأجيل جلسة محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لقيامه بالسب والقذف، ونشر بسوء قصد علنيًا أخبار وإشاعات كاذبة على قناة نادي الزمالك ومواقع اليوتيوب وحسابه الخاص فيس بوك؛ ضد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان، والكابتن أحمد شوبير؛ إلى جلسة 5 يناير المقبل للاطلاع.

استئناف مرتضى منصور علي حكم حبسه سنة

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على منطوق الحكم في استئناف رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور على حكم محكمة أول درجة والقاضي بحبسه سنة في القضية رقم 3435 لسنة  2021 جنح مالية والمقيدة برقم 45  لسنة 2022 جنح اقتصادية، والمقامة من الكابتن محمود الخطيب - رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي والمدير التنفيذي ضد مرتضى منصور- رئيس نادي الزمالك.

اقرأ أيضًا| تأييد تغريم رجل أعمال ومصادرة 300 ألف جنيه حاول تهريبها

 إيقاف تنفيذ عقوبة الحبس 3 سنوات 

وقضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف وأمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس المقضي بها وذلك لمدة ثلاث سنوات تبدأ من اليوم والتأييد فيما عدا ذلك والزمته المصاريف الجنائية  .

كانت محكمة أول درجة قد قضت في 27 إبريل الماضي  بحبس المتهم مرتضى أحمد محمد منصور سنة مع الشغل وكفالة عشرة آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ وتغريمه مبلغ عشرة الاف جنيه وإلزامه بأن يؤدى لكل مدعى من المدعين بالحق المدني مبلغ عشرة ألاف جنيه تعويضاً مدنياً مؤقتاً وإلزام المتهم بمصاريف الدعويين المدنية والجنائية ومبلغ خمسون الف جنيه أتعاب محاماه , كما قضت المحكمة أيضاً برفض الدعوى المدنية المقابلة وإلزام رافعها بالمصروفات ومبلغ خمسون جنيه أتعاب محاماه.

استئناف مرتضى منصور علي حكم حبسه سنة

وأوضحت حيثيات حكم محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي، في الاستئناف المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم محكمة أول درجة والقاضي بمعاقبته بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة مماثلة لقيامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

 اتهام النيابة العامة لمرتضى منصور 

اتهمت النيابة العامة، مرتضى منصور- رئيس نادي الزمالك بأنه في يوم 13 نوفمبر 2019 بدائرة قسم شرطة العجوزة محافظة الجيزة قام بسب وقذف المجني عليه محمود الخطيب- رئيس النادي الأهلي بطريق العلانية بأن نشر مقطع فيديو على صفحته الخاصة المسماه mortada mansour على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والمتاح للكافة الاطلاع على محتواها موجها إليه عبارات تتضمن خدشا للاعتبار وطعنا في عرضه.

رفض تظلم مرتضى منصور على قرار الحجز على أرصدة نادي الزمالك

رفضت المحكمة المختصة، تظلم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على الحكم الصادر بالحجز على أرصدة النادي في البنوك المصرية.

 30 نوفمبر.. محاكمة جديدة لرئيس الزمالك لسبه الخطيب وقيادات «الأهلي»

وأكد المستشار محمد عثمان - المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال حددت جلسة 30 نوفمبر الجاري لمحاكمة مرتضى منصور - رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وذلك أمام المحكمة الاقتصادية الدائرة الثانية، بتهمة سب وقذف كل من الكابتن محمود الخطيب - رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ومحمد سراج الدين - عضو مجلس الإدارة، ومحمد عثمان - المستشار القانوني للنادي،  والكابتن أحمد شوبير، في البلاغات المقدمة ضده والمقيدة بأرقام 18، و19، و20 لسنة 2020 حصر تحقيق استئناف القاهرة، وأعيد قيدها برقم 2863 لسنة 2022 حصر وارد مالية، لقيامهم بسبهم وقذفهم في إحدى البرامج وعلى صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

إحالة دعوى عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك للمفوضين

أحالت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من أحد أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، طالب فيها بإلزام وزارة الشباب والرياضة بعزل واستبعاد المستشار مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، لصدور حكم جنائي ضده إلى هيئة المفوضين، لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها.

واختصمت الدعوى وزير الشباب والرياضة بصفته، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بصفته، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية بصفته، ورئيس مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية بصفته.

وطالبت الدعوى بقبول الطعن شكلًا، وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده الرابع مرتضى أحمد محمد منصور، كرئيس لمجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار، أهمها التنبيه علي مجلس إدارة النادي لتوجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية للنادي في أقرب وقت لاتخاذ إجراءات انتخابات تكميلية على مقعد رئيس مجلس الإدارة لاستكمال، وذلك لحين الفصل في موضوع الدعوى المائلة وإلغاء القرار المطعون عليه وكافة ما يترتب على ذلك من آثار.

رفعها ممدوح عباس والعتال.. رفض 4 دعاوى لعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

رفضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الطعون أرقام ٧٠٤٥١ و٧٠٤٥٢ و ٧٠٤٥٦ و ٧٠٤٥٨ المقامة من عبد الله جورج و هاني شكري ومصطفى عبد الخالق وجميعهم رسبوا في الانتخابات السابقة وقبل السابقة والتي أقامها محامي ممدوح عباس وهاني العتال باسمهم وطالبوا فيها الحكم بصفة مستعجلة بعزل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك فوراً لصدور حكم بالحبس ضده لصالح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

اقرأ أيضًا| براءة حسن شاكوش من تهمة الإساءة للإعلامية ريهام سعيد

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة